أكدت مديرة مديرية المشتريات والتزويد في وزارة الصحة ريم هباهبة لـ حسنى -اليوم الأحد- أن الوزارة ستستكمل خلال الأسبوع الحالي توريد كامل كميات
توجه لنقل مختبرات وزارة الصحة الرئيسية إلى موقع جديد
وجه وزير الصحة إبراهيم البدور بتوفير جميع المواد والمستلزمات المخبرية الناقصة، وتسريع إنجاز الفحوصات المخبرية، إلى جانب العمل على نقل المختبرات الرئيسية للوزارة إلى موقع جديد، خلال زيارة تفقدية مفاجئة أجراها اليوم الأربعاء.
تسريع الفحوصات وتوفير المستلزمات
واطلع البدور خلال الزيارة على سير العمل في المختبرات الرئيسية وإجراءات استقبال العينات وفحصها وإصدار النتائج، واستمع إلى أبرز التحديات الفنية واللوجستية التي تواجه العمل.
وأكد أهمية المختبرات في دعم التشخيص الطبي واتخاذ القرارات العلاجية، مشددا على ضرورة رفع كفاءة الأداء وتسريع إنجاز الفحوصات مع الحفاظ على دقتها وجودتها. كما وجه المعنيين بالتزويد والمشتريات إلى الإسراع في توفير الكواشف والمواد المخبرية والمستلزمات التشغيلية لضمان استمرارية العمل دون تأخير.
تعزيز الجودة والتنسيق
وشدد الوزير على أهمية الالتزام بإجراءات ضبط الجودة والبروتوكولات المعتمدة، وتعزيز التنسيق بين الإدارات المعنية بما يضمن سرعة الإنجاز وكفاءة الخدمات المخبرية، مؤكدا أن تطوير هذه الخدمات ينعكس مباشرة على مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.
التوجه لنقل المختبرات الرئيسية
ووجه البدور بدراسة إيجاد موقع جديد للمختبرات الرئيسية ونقلها إليه، مبينا أن المبنى الحالي أصبح غير ملائم لحجم العمل المتزايد، ويعاني من محدودية المساحات الخدمية وافتقار مرافقه إلى مواقف كافية للمراجعين، ما يستدعي الانتقال إلى مقر أكثر قدرة على استيعاب التوسع المستقبلي وتلبية متطلبات العمل.
اقرأ المزيد.. حسان يتفقد وزارة الصحة ويشدد على تعزيز الخدمات الصحية