بتمويل ياباني.. مشروع إنشاء بنية تحتية لحصاد المياه في وادي عربة

الصورة
علما الأردن واليابان | مولدة بالذكاء الاصطناعي
علما الأردن واليابان | مولدة بالذكاء الاصطناعي
آخر تحديث

توصلت الحكومتان الأردنية واليابانية إلى اتفاق مشترك يتيح للحكومة الأردنية الاستفادة من مبلغ 169.342 دينارا أردنيا من الحساب الأردني- الياباني، بهدف تمويل مشروع تشييد بنية تحتية صغيرة النطاق تعمل على حصاد المياه في منطقة وادي عربة في العقبة لصالح سلطة وادي الأردن في المملكة.

أهداف مشروع حصاد المياه في منطقة وادي عربة

ووفقا لبيان أصدرته وزارة التخطيط -اليوم الثلاثاء- يرمي المشروع إلى مساندة المزارعين ومربي الثروة الحيوانية على التأقلم مع تداعيات التغير المناخي، عبر توظيف تقنيات ناجعة لحصاد مياه الأمطار وتجميع أكبر سعة ممكنة للاستفادة منها، الأمر الذي يصب في رفد مصادر المياه المحلية وإسناد مستويات المعيشة في البيئات الريفية من خلال إيجاد حلول مستدامة لإدارة المياه وحصادها.

نبذة عن الحساب الأردني الياباني النظير

وتجدر الإشارة إلى أن الحساب الأردني الياباني النظير كان قد تأسس في عام 1997 لتمويل مشاريع خاصة بإحراز التنمية الاقتصادية والاجتماعية وأنشطة في مجال الزراعة، فضلا عن زيادة الإنتاج الغذائي في المملكة.

00:00:00