كشف وزير الداخلية مازن الفراية عن حوار مستمر مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي لتوسيع ساعات عمل جسر الملك حسين وتشغيله على مدار 24 ساعة طوال أيام
للمرة الثانية خلال أسبوع.. الفراية يتفقد جسر الملك حسين
أجرى وزير الداخلية مازن الفراية -اليوم الخميس- زيارة تفقدية مفاجئة إلى جسر الملك حسين هي الثانية خلال أسبوع، في إطار متابعة واقع الخدمات المقدمة للمسافرين والوقوف ميدانيا على سير العمل والإجراءات المتبعة في المعبر.
متابعة ميدانية لحركة السفر عبر جسر الملك حسين
وتهدف الزيارة إلى تقييم الإجراءات المتخذة للتعامل مع حركة السفر عبر جسر الملك حسين، والاطلاع على مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين، إلى جانب متابعة الجهود المبذولة للحد من الازدحام وتحسين انسيابية الحركة داخل المعبر.
جسر ذو خصوصية استثنائية
وكان الفراية قد زار جسر الملك حسين الأحد الماضي، مؤكدا أن الجسر يتمتع بخصوصية إنسانية كونه يربط الأردن بالأراضي الفلسطينية، ويتأثر بشكل مباشر بإجراءات الجانب الإسرائيلي وساعات عمله والإغلاقات المفاجئة التي تطرأ بين الحين والآخر.
تنظيم السفر عبر الحجز المسبق
وشدد الوزير خلال زيارته السابقة على أهمية استخدام المنصة الإلكترونية لتنظيم الحجوزات المسبقة وفق الطاقة الاستيعابية المتاحة، مبينا أن الالتزام بالحجز المسبق يسهم في تخفيف الاكتظاظ وتسريع إنجاز معاملات المسافرين.
مشاريع لتطوير البنية التحتية
وأشار الفراية إلى أن وزارة الداخلية تنفذ عددا من المشاريع التطويرية في الجسر، تشمل إنشاء قاعات ومظلات انتظار جديدة للمسافرين، وتطوير مرافق الشحن والنقل العام، إضافة إلى إعادة تأهيل قاعات الجوازات ورفع مستوى الخدمات المقدمة.
الأردن يستقبل جميع القادمين
وأكد الفراية أن الأردن يستقبل جميع القادمين عبر جسر الملك حسين دون قيود تتعلق بالأعداد أو أوقات الوصول، لافتا إلى أن بعض حالات التأخير والازدحام ترتبط بالإجراءات والقيود المفروضة على الجانب الآخر.
اقرأ المزيد.. مباحثات لتشغيل الجسر على مدار الساعة