أحبطت المنطقة العسكرية الجنوبية -مساء أمس الثلاثاء- محاولة تسلل أربعة أشخاص عبر إحدى الواجهات الحدودية ضمن منطقة مسؤوليتها، أثناء محاولتهم
الأردن يرسل إمدادات لتعزيز الجاهزية الطبية في الضفة الغربية
أرسلت القوات المسلحة الأردنية/ الجيش العربي -أمس الأربعاء- مواد تزويد طبية ولوجستية إلى المحطتين الجراحيتين التابعتين لها في مدينتي رام الله وجنين بهدف تعزيز الجاهزية الطبية في الضفة الغربية ودعم استمرارية عملهما في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للأشقاء الفلسطينيين.
تعزيز الجاهزية الطبية في الضفة الغربية
وشملت مواد التزويد كميات من الأدوية النوعية والمستلزمات الطبية والاحتياجات اللوجستية الضرورية، بما يضمن استمرار عمل المحطتين الجراحيتين ورفع قدرتهما على التعامل مع الحالات المرضية المختلفة، وتقديم الرعاية الصحية للمراجعين وفق أعلى مستويات الجاهزية والكفاءة.
وتأتي هذه الإمدادات في إطار حرص القوات المسلحة الأردنية على توفير الاحتياجات الطبية اللازمة للكوادر العاملة في المحطتين، وتمكين الفرق الطبية من مواصلة أداء مهامها الإنسانية في ظل الظروف التي تمر بها الضفة الغربية.
دعم متواصل للأشقاء الفلسطينيين
وتندرج هذه الخطوة ضمن الجهود الإنسانية والطبية المتواصلة التي تنفذها القوات المسلحة الأردنية دعما للأشقاء الفلسطينيين، ترجمة للتوجيهات الملكية بضرورة الوقوف إلى جانبهم وتقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة، لا سيما في المجال الصحي والعلاجي.
وتواصل القوات المسلحة الأردنية، من خلال المستشفيات الميدانية والمحطات الجراحية التابعة لها في الضفة الغربية وقطاع غزة، تنفيذ مهامها الطبية والإنسانية، وتقديم الخدمات العلاجية للمصابين والمرضى، تأكيدا للدور الأردني الثابت في دعم الأشقاء الفلسطينيين والاستجابة لاحتياجاتهم الصحية.
وتعكس هذه الجهود استمرار الالتزام الأردني بتقديم المساندة الإنسانية والطبية للفلسطينيين، وتعزيز صمود القطاع الصحي في مواجهة التحديات والظروف الاستثنائية.