حجب تطبيقات التراسل خلال جلسات التوجيهي

الصورة
شخص يستخدم هاتفا ذكيا وتظهر على شاشاته تطبيقات تواصل اجتماعي
شخص يستخدم هاتفا ذكيا وتظهر على شاشاته تطبيقات تواصل اجتماعي
آخر تحديث

بدأت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، تطبيق إجراءات حجب تطبيقات التراسل في محيط قاعات امتحانات التوجيهي وخلال فترة انعقاد الجلسات، بهدف تعزيز نزاهة الامتحانات والحد من أي محاولات تؤثر على سيرها.

آلية حجب حجب تطبيقات التراسل

وقالت الهيئة إن قرار الحجب دخل حيز التنفيذ من الخميس 25 حزيران 2026، ويستمر حتى 18 تموز المقبل، موضحة أن الإجراء سيطبق فقط أثناء انعقاد جلسات الامتحان وفي نطاق قاعات الامتحانات.

وأضافت أن حجب تطبيقات التراسل سيبدأ قبل بدء كل جلسة امتحانية بدقائق، على أن يتم إيقافه مباشرة بعد انتهاء الجلسة، دون التأثير على خدمات الاتصالات الأخرى.

انطلاق امتحانات التوجيهي

وانطلقت -اليوم الخميس- أولى جلسات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2026، وأكدت الوزارة جاهزية الكوادر والإجراءات التنظيمية اللازمة، بما يضمن توفير بيئة امتحانية مناسبة للطلبة.

مراكز الامتحان والتصحيح

وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم محمود الحياصات إن الامتحانات تعقد في 790 مركزا امتحانيا تضم 1899 قاعة امتحانية، إضافة إلى قاعات احتياطية موزعة على مديريات التربية والتعليم في المملكة.

وأوضح أن الوزارة خصصت 38 مركزا لتصحيح أوراق الامتحانات موزعة على مختلف المحافظات، ضمن الإجراءات المعتمدة لإنجاز عملية التصحيح وفق الخطط الموضوعة. 

اقرأ المزيد.. أكثر من 126 ألف طالب يبدؤون امتحانات التوجيهي

00:00:00